شامل سوفت
منتدى شامل سوفت





برامج - العاب - مواقف - وطرائف - شات
 
الرئيسيةهشامس .و .جبحـثدخولالتسجيل


شاطر | 
 

  ميسي يعانق التاريخ ويقود برشلونة لفوز هزيل على أوساسونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mostafa arman
مدير ثانى
مدير ثانى
avatar


مُساهمةموضوع: ميسي يعانق التاريخ ويقود برشلونة لفوز هزيل على أوساسونا   الأحد أبريل 24, 2011 11:56 am

عانق ليونيل ميسي نجم برشلونة التاريخ بتخطيه الرقم القياسي لأسطورة ريال مدريد المجري فيرنيك بوشكاش، وذلك عندما حقق فريقه فوزا هزيلا على ضيفه أوساسونا بهدفين دون رد في المرحلة 33 من الدوري الإسباني مساء السبت.

سجل هدفي برشلونة دافيد فيا، وميسي، في الدقيقتين 24، و88 من زمن اللقاء.

الفوز أعاد الفارق بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط مرة أخرى، بعد أن كان الميرنجي قد اقترب من القمة بفوزه الكبير على فالنسيا بنتيجة 6-3 في وقت سابق من اليوم.

وارتفع رصيد البارسا إلى 88 نقطة مبتعدا بصدارته، ليكمل مشواره نحو الحفاظ على لقب اللجيا للموسم الثالث على التوالي، إذ يكفيه الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة من أصل خمس متبقية له هذا الموسم.

أما أوساسونا فقد ظل في مركزه السادس عشر برصيد 35 نقطة.

يأتي الانتصار بعد ثلاثة أيام فقط من خسارة برشلونة لكأس ملك إسبانيا على يد ريال مدريد، ليرفع من معنويات لاعبيه قبل مواجهة الفريق ذاته في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.
رقم قياسي تاريخي

ويعد الهدف الثاني الذي سجله ميسي في المباراة، هو الـ 50 له هذا الموسم في جميع البطولات، ليتخطى بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة بوشكاش بعد تسجيله 49 هدفا في جميع بطولات فريقه عام 1960.

ميسي سجل 31 هدف في بطولة الليجا، و7 أهداف في كأس الملك، وثلاثة أهداف في كأس السوبر المحلي، و9 أهداف في دوري أبطال أوروبا.
فوز هزيل

وبدأ بيب جوارديولا المدير الفني للبلوجرانا المباراة بتشكيل معظمه من البدلاء، لإراحة اللاعبين الأساسيين لموقعة الكلاسيكو.

وبعد ثلث ساعة على البداية، انطلق جيفرين سواريز من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية أرضية قابلها فيا بتسديدة داخل المرمى، معلنا الهدف الأول.

وفي الشوط الثاني، أجرى جوارديولا ثلاثة تغييرات بدخول اندرياس انييستا، وميسي، وتشابي هيرنانديز بدلا من جيفرين، وفيا، وجابرييل ميليتو.

ولم يقدم البارسا الأداء المتوقع منه خلال اللقاء، إذ هدد أوساسونا مرمى فيكتور فالديز في أكثر من مناسبة، غير أن فرص أصحاب الأرض التهديفية كانت قليلة خاصة في الشوط الثاني.

وقبل النهاية بدقيقتين، استفاد ميسي من بينية داني ألفيس المتقنة، وحولها بيمناه إلى داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميسي يعانق التاريخ ويقود برشلونة لفوز هزيل على أوساسونا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شامل سوفت  :: قسم الاخبار العامة والمعلومات :: اخبار الكورة-
انتقل الى: